جديد التدوينات

آخر الأخبار

jeudi 18 février 2021

المنظمة المغربية لموظفي الجماعات الترابية تزورمعبرالكركرات

 

المنظمة المغربية لموظفي الجماعات الترابية تزورمعبرالكركرات


تحت شعار : الله الوطن الملك، شاركت المنظمة المغربية لموظفي الجماعات الترابية في تنظيم زيارة تضامنية من الجماعة الترابية بئرمزوي باقليم خريبكة الى معبرالكركرات من 12الى 16فبراير2021 في إطارمبادرة تطوعية لمجموعة من فعاليات المجتمع المدني، بتنسيق المجلس الجماعي بئرمزوي ممثلا بالعضو المستشار السيد لعبيد النعام، وحضورفاعلين جمعويين وموظفين تابعين لجماعة الدروة باقليم برشيد وجماعة بئرمزوي باقليم خريبكة والمجمع الشريف للفوسفاط، ورؤساء جمعيات المجتمع المدني، في مقدمتهم: جمعية الوحدة للتنمية المستدامة. المنظمة المغربية لموظفي الجماعات الترابية. جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي جماعة بئرمزوي. جمعية اباء واولياء التلاميذ م/م بئرمزوي. جمعية العكدة للتنمية القروية والتضامن الاجتماعي بئرمزوي.

وقد تميزبرنامج هذه القافلة بزيارة شرفية لعدد من الجماعات الترابية والمحطات نذكر منها : تسجيل الحضور الشرفي بالمعبر الحدودي الكركرات ، موازاة تم التعرف عن قرب على عدد من الانجازات والمشاريع باقاليمنا الجنوبية حيث بناء الطرق وجمالية التصاميم العمرانية وجمال الساحات والفضاءات العمومية والبنايات الرائعة.  وتم عقد لقاءات تواصلية مع فعاليات جمعوية ولقاء شرفي مع أطرادارة ميناء طانطان وزيارةعدد من الاسرالمنحدرة من جماعة بئرمزوي التي نظمت حفلات استقبال على شرف اعضاء القافلة.

وبمعبر الكركرات سجل اعضاء القافلة حضورهم وقدموا كلمات شكر وتقديرمؤكدين كل الدعم والمساندة لجميع التعليمات الملكية السامية وكل الفخر والاعتزاز بالقوات المسلحة الملكية بالتدخل السلمي والتعاون الديبلوماسي لفتح المعبر الحدودي لتسهيل حركة التنقل المدني والتجاري.


وتوجت الزيارة الجمعوية التي يسجلها التاريخ من ماء من ذهب من بئرمزوي اولاد ابراهيم باقليم خريبكة،وعبر فيها الجميع عن سرورهم بزيارة تعبر عن صلة الرحم ووحدة للمملكة المملكة المغربية الشريفة من طنجة الى لكويرة وزيارة اخوانهم بالصحراء المغربية، وبتقديم ايات الولاء والإخلاص لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبتقديم كلمات شكروجميل الامتنان في حق السيد رئيس المجلس الجماعي لبئرمزوي واعضاء المجلس والتنويه بجميع المتدخلين من فاعلين وسلطات ومنتخبين ومصالح امنية وصحية وادارية
.


مباشرة من المحجز الجماعي : كلنا عباس


مباشرة من المحجز الجماعي : كلنا عباس



على اثر الوضعية الإدارية المزرية التي أصبح يعيشها السيد عباس الأصيلي بسبب الاضرار الناجمة عن قرار تعيينه حارسا للمحجز الجماعي لسيدي العايدي منذ يناير2017، وعلى اثر اقصائه من اجراء امتحان الكفاءة المهنية في 31دجنبر 2018، دخلت المنظمة المغربية لموظفي الجماعات الترابيةomfoct على الخط للدعم والمؤازرة .
وحسب تصريح المعني بالامر، قانه تم توظيفه في منصب مساعد إداري بأمر ملكي سامي بتاريخ 01/01/2000 بالجماعة الترابية سيدي العايدي بإقليم سطات، ونظرا لكفائته العلمية والمهنية فقد تدرج في عدة مناصب ومسؤوليات بعدة مصالح ادارية، الا ان إقدام رئيس المجلس بتعيينه حارسا للمحجز منذ 30/01/2017، خلف له عدة اضرار اجتماعية ومهنية وصحية بسبب تكليفه للعمل المستمر طيلة ايام الاسبوع ، دون تعويضات خلال أيام العطل وأيام الأعياد.كما ان المعني بالامر قدم تظلما عن مضامين القرار ودون جدوى استمر الرئيس في عدم الاستجابة لطلب اعادة النظر في القرار ، سيما وعدم تعيين موظفين مساعدين يؤرق وضعيته الادارية ويدفعه الى الصبر. حيث ان مستواه العالي الاجارزة في القانون العام والماستر في المجتمع المدني والديمقراطية التشاركية، يعزز له مكانته المهنية ويؤكد سمعته الطيبة بين اوساط الموظفين والمنتخبين والمواطنين.
وقد اصدرت المنظمة المغربية لموظفي الجماعات الترابية بيانا تضامنيا تستنكر فيه هذا الاسلوب الذي ينهجه رئيس الجماعة الترابية بهدف النيل من كرامته والاجهاز على حقوقه المكتسبة العادلة والمشروعة .

بيان تضامني مع الاخ عباس الأصيلي

بيان تضامني مع الاخ عباس الأصيلي