جديد التدوينات

آخر الأخبار

mardi 30 mars 2021

انتخاب محمد شادي رئيسا لفرع خنيفرة

إنتخاب محمد شادي رئيسا لفرع خنيفرة

احتضنت مدينة خنيفرة حاضرة المقاومة والنضال اشغال الجمع العام التأسيسي لفرع المنظمة المغربية لموظفي الجماعات الترابية (OMFOCT)السبت27مارس2021 بغرفة التجارة والصناعة والخدمات تحت شعار:" الوظيفة الجماعية ، حقوق وواجبات للنهوض بتجويد الخدمات " وذلك تحت إشراف المكتب الوطني ممثلا من طرف عبدالحكيم الفريجي رئيس المنظمة وخالد الدرقاوي نائبه ونزهة جابر الكاتبة العامة..
وبحضور كل من السادة : محمد علوي امراني رئيس فرع افران والمصطفى المنافي المنسق الاقليمي لخريبكة،ومجموعة من اعضاء المكاتب الفرعية وموظفات وموظفي الجماعات الترابية باقليم خنيفرة و ضيوف الشرف من الجماعات التابعة لاقاليم خريبكة وبرشيد ، وممثلي الفعاليات الجمعوية والحقوقية والاعلامية.
فبعد الافتتاح الشرفي بايات بينات من القران الكريم تلاها الطالب ياسين اسماعيلي من جمعية ورش لتحفيظ و تدريس علوم القران بخنيفرة وقراءة الفاتحة على روح الشهيد موحا أوحمو الزياني ذكرى وفاته 27مارس1921 وتكريما المجد والخلود لمعركة لهري وجميع رجال المقاومة واعضاء جيش التحرير وروح الفقيدين جلالة الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما، قدمت كلمات شرفية من طرف كل من محمد بجدو رئيس اللجنة التحضيرية كلمة ومحمد شادي المنسق الاقليمي لخنيفرة، تضمنت ورقة البرنامج مناقشة مفتوحة للمبادئ والاهداف العامة للمنظمة هذا الاطار الوطني للدفاع عن الحقوق الشمولية لموظفي الجماعات والنهوض بالاعمال الاجتماعية، للمساهمة في ترسيخ اليات الديمقراطية التشاركية والإرتقاء بمنظومة الوظيفة الجماعية .
كما تم سرد عدد من المحطات التى واكبت تأسيس المنظمة وعدد من الفروع بامتداد وطني بجهات المملكة المغربية وتفعيل دور المجتمع المدني في المساهمة في ممارسة ادواره الدستورية والقوة الاقتراحية .
وفي جو ديمقراطي وتوافقي اشرف الجمع العام على تأسيس المكتب الاقليمي يرأسه محمد شادي الذي اشرف على تسيير هذا الجمع في جو بهيج تطبعه الالتزام بالتدابير الاحترازية، وتوزيع شواهد تقديرية في حق في حق عدد من الفعاليات والمتدخلين من سلطات ومنتخبين وموظفين وممثلي وسائل الاعلام .
وقد اختتمت اشغال الجمع العام بتلاوة برقية ولاء واخلاص الى جلالة الملك محمد السادس نصره الله.















مباشرة من المحجز الجماعي : كلنا عباس


مباشرة من المحجز الجماعي : كلنا عباس



على اثر الوضعية الإدارية المزرية التي أصبح يعيشها السيد عباس الأصيلي بسبب الاضرار الناجمة عن قرار تعيينه حارسا للمحجز الجماعي لسيدي العايدي منذ يناير2017، وعلى اثر اقصائه من اجراء امتحان الكفاءة المهنية في 31دجنبر 2018، دخلت المنظمة المغربية لموظفي الجماعات الترابيةomfoct على الخط للدعم والمؤازرة .
وحسب تصريح المعني بالامر، قانه تم توظيفه في منصب مساعد إداري بأمر ملكي سامي بتاريخ 01/01/2000 بالجماعة الترابية سيدي العايدي بإقليم سطات، ونظرا لكفائته العلمية والمهنية فقد تدرج في عدة مناصب ومسؤوليات بعدة مصالح ادارية، الا ان إقدام رئيس المجلس بتعيينه حارسا للمحجز منذ 30/01/2017، خلف له عدة اضرار اجتماعية ومهنية وصحية بسبب تكليفه للعمل المستمر طيلة ايام الاسبوع ، دون تعويضات خلال أيام العطل وأيام الأعياد.كما ان المعني بالامر قدم تظلما عن مضامين القرار ودون جدوى استمر الرئيس في عدم الاستجابة لطلب اعادة النظر في القرار ، سيما وعدم تعيين موظفين مساعدين يؤرق وضعيته الادارية ويدفعه الى الصبر. حيث ان مستواه العالي الاجارزة في القانون العام والماستر في المجتمع المدني والديمقراطية التشاركية، يعزز له مكانته المهنية ويؤكد سمعته الطيبة بين اوساط الموظفين والمنتخبين والمواطنين.
وقد اصدرت المنظمة المغربية لموظفي الجماعات الترابية بيانا تضامنيا تستنكر فيه هذا الاسلوب الذي ينهجه رئيس الجماعة الترابية بهدف النيل من كرامته والاجهاز على حقوقه المكتسبة العادلة والمشروعة .

بيان تضامني مع الاخ عباس الأصيلي

بيان تضامني مع الاخ عباس الأصيلي